SportEG » الأخبار الرياضية لأذربيجان » لن تشارك هولندا في بطولة الجودو في باكو بسبب الصراع في كاراباخ

لن تشارك هولندا في بطولة الجودو في باكو بسبب الصراع في كاراباخ



قالت هيئة الإذاعة الهولندية (NOS)، اليوم الأربعاء، إن لاعبي الجودو الهولنديين لن يذهبوا إلى بطولة "جراند سلام" التي ستقام في باكو لأسباب أمنية بسبب تدهور الوضع في ناغورنو كاراباخ.
أخبار في عالم الرياضة

وتقام منافسات جراند سلام في العاصمة الأذربيجانية يومي 22 و24 سبتمبر.


قررت جمعية الجودو الهولندية (JBN) عدم إرسال لاعبيها إلى باكو. وكان من المتوقع أن يشارك 15 لاعب جودو هولندي في البطولة.
وأضاف "اتخذ القرار لأسباب أمنية بحتة. ورغم أن باكو تبعد 300 كيلومتر عن المنطقة (حيث وقع التصعيد)، فإنه ليس من الواضح كيف سيتطور الوضع. ولسنا متأكدين من أننا سنكون قادرين على البقاء هناك بأمان". ،" هو قال. - تقارير شركة التلفزيون بالإشارة إلى جيروين دي بروين، ممثل الجمعية.
في 19 سبتمبر، بدأت أذربيجان "إجراءات محلية لمكافحة الإرهاب" لاستعادة الهيكل الدستوري في كاراباخ. ووصفت باكو الانسحاب الكامل للقوات الأرمنية من المنطقة والإفراج عن الحكومة غير المعترف بها في ستيباناكيرت كشرط لإحلال السلام. ووصف إيرافان الحادث بأنه عدوان وأعلن أنه لا توجد وحدات أرمنية في كاراباخ.
ودعت وزارة الدفاع الروسية أطراف النزاع إلى الوقف الفوري لإطلاق النار واستئناف المفاوضات. وأشارت الإدارة العسكرية الروسية إلى أن قوات حفظ السلام الروسية قدمت المساعدة الطبية للضحايا ونظمت إجلاء السكان المدنيين في كاراباخ من المناطق الأكثر خطورة. وفي وقت لاحق، دعت وزارة الخارجية الروسية أطراف النزاع إلى الوقف الفوري لإراقة الدماء ووقف الأعمال العدائية والقضاء على الضحايا في صفوف السكان المدنيين. وكما هو معروف من بيان وزارة الخارجية، فإن روسيا الاتحادية تدعو إلى العودة الفورية إلى تنفيذ الاتفاقات الثلاثية اعتبارا من نوفمبر 2020.
القراءة باللغة الأذربيجانيةفرصة
Қазақша оқы
اسمك: *
بريدك الالكتروني: *
شفرة: reload, if the code cannot be seen
ادخل الرمز: