SportEG » الرياضيون الأقوياء والأرقام القياسية » كيف تصلب الفولاذ: قصة ناتاشا كوفاسيفيتش

كيف تصلب الفولاذ: قصة ناتاشا كوفاسيفيتش



كانت ناتاشا نجمة كرة سلة صربية: نشأت في عائلة رياضية، ولعبت بشكل مكثف مع فرق بارتيزان وفوزدافاتش وريد ستار، كما لعبت للمنتخب الوطني ثلاث مرات في فئة أقل من 16 عامًا. في عام 2013، أصبح نادي جيور المجري الأجنبي مهتمًا بالفتاة التي ذهب معها في رحلة مصيرية لحضور مباراة ودية. لم يحدث ذلك قط. تعرضت الحافلة التي تقل لاعبي كرة القدم والمدربين ومديري "جيور" لحادث سيارة مروع. وأصيب لاعب كرة السلة البالغ من العمر 19 عاماً بجروح خطيرة في ساقيه، وتم بتر إحداهما من أسفل الركبة.
أخبار في عالم الرياضة

بعد أسبوع من العملية، عادت ناتاشا إلى وطنها، حيث بدأت عملية تعافي طويلة. وتناثرت قصة ما حدث لكوفاسيفيتش في بلدان مختلفة. وتطوع أطباء من فرنسا لإنشاء طرف اصطناعي فريد لمساعدته. كل هذا كان سيكلف الأسرة الصربية غالياً لولا عالم كرة السلة، الأمر الذي لم يضع ناتاشا في موقف صعب.

وبفضل الجهود المذهلة وسنتين من إعادة التأهيل، تمكن من الوقوف على قدميه مرة أخرى ومواصلة لعب كرة السلة على المستوى الاحترافي مع لاعبين آخرين. ووقع كوفاسيفيتش عقدا مع نادي "صرفينا زفيزدا" وفاز بكأس صربيا عام 2015. صحيح، مباشرة بعد المباراة النهائية، أعلنت الفتاة اعتزالها. لكنه بقي في نادي بلغراد كمخرج لموسم آخر، ثم قرر تخصيص بعض الوقت لنشر سيرته الذاتية "خطوات" والفيلم الوثائقي "قفزة".
القراءة باللغة الأذربيجانيةفرصة
Қазақша оқы
اسمك: *
بريدك الالكتروني: *
شفرة: reload, if the code cannot be seen
ادخل الرمز: