SportEG » الرياضيون الأقوياء والأرقام القياسية » كيف تم تصلب الفولاذ: قصة ماريو ليميو

كيف تم تصلب الفولاذ: قصة ماريو ليميو



حتى عام 1993، كان ماريو يعتبر زعيم بيتسبرغ البطاريق وأحد ألمع النجوم في NHL. لديه كأسان ستانلي في مجموعته. تم تدمير مهنة رائعة بسبب ورم تم اكتشافه فجأة تحت الجلد على رقبته - تم تشخيص إصابة Lemieux بسرطان الغدد الليمفاوية في هودجكين. من الصعب أن نتخيل ما هي الصدمة - وهذا بعد عملية جراحية في الظهر وعدوى شديدة... كان مرض الدم مصحوبًا بألم مؤلم في العمود الفقري لدرجة أنه في بعض الأحيان بعد المباريات جلس ماريو في أجهزته لفترة طويلة ولم يتمكن من التغيير . الملابس الخاصة.
أخبار في عالم الرياضة

سمحت دورة العلاج العدوانية لـ Lemieux بالعودة إلى الجليد بعد شهرين. وفي الوقت نفسه، حقق البطاريق 17 انتصارا متتاليا، وفاز المهاجم نفسه بلقب هداف الموسم. لكن المشاكل لم تختف. في موسم 1993/1994 اضطررت للتغلب على انزلاق غضروفي ثان ثم غاب عن موسم 1994/1995 بسبب فقر الدم. قليلون يعتقدون أن سوبر ماريو يمكنه مواصلة مسيرته المهنية.

لكنه فعل المستحيل: ارتدى الزلاجات مرة أخرى في عام 1995 مع فكرة لعب 60 مباراة للفوز بالبطولة. من كان يعلم أن هذا العبقري سينهي 10 مباريات أكثر مما خطط له، ويسجل 161 نقطة، ويفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية ويصبح مالكًا مشاركًا لناديه في نهاية حياته المهنية. يعتقد Lemieux حقًا أن أهم شيء في الحياة هو البقاء إيجابيًا.
القراءة باللغة الأذربيجانيةفرصة
Қазақша оқы
اسمك: *
بريدك الالكتروني: *
شفرة: reload, if the code cannot be seen
ادخل الرمز: